منتديات المكلا اليوم


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالأعضاءالمجموعاتبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 موقف اليهود في إسلام فتاه في اليمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 9
تاريخ التسجيل : 23/11/2007

مُساهمةموضوع: موقف اليهود في إسلام فتاه في اليمن   الإثنين ديسمبر 03, 2007 1:04 pm

تشهد منطقة ريدة بمحافظة عمران 100 كم شمال العاصمة اليمنية صنعاء انتشارا لأعداد من رجال القبائل المسلحين منذ السبت الماضي تحسبا لأي مواجهات قد تدور بين الأهالي والسلطات الأمنية.
وبحسب صحيفة "الرياض" السعودية ذكر شهود عيان ان مجاميع قبلية مسلحة من ابناء مديرية ريدة تنتشر في أحياء المنطقة التي تطالب أهالي ريدة بتسليم فتاة يهودية كانت قد أعلنت اعتناقها للدين الإسلامي وتزوجت بأحد المسلمين الأسبوع قبل الماضي .
وأفادت مصادر محلية ان مسؤولا أمنيا كبيرا في الدولة أجرى عدة اتصالات بمشائخ المنطقة يطلب منهم التدخل كوساطات لدى زوج الفتاة لإقناعه بإعادتها الى اهلها اليهود الذين يستخدمون السفارة الأمريكية بصنعاء للضغط على الحكومة اليمنية لاستعادة الفتاة.
وأضافت المصادر ان محافظ عمران نعمان دويد كان قد استدعى الفتاة وزوجها وعدداً من وجهاء ومشائخ ريدة للاطلاع على القضية وحلها، الا ان الفتاة اكدت بأن اعتناقها للإسلام نابع عن قناعة كاملة دون اكراه مؤكدة بأنها لا ترغب بالعودة الى حياة اليهود وانها وافقت على زواجها من مسلم بكل قناعة.
الزوج من جانبه اكد انه لن يتخلى عنها ولن يسمح لأي كان المساس بها أو القبض عليها واعادتها الى الديانة اليهودية مهما كانت الأسباب أو كلف الثمن. وبالرغم من اقتناع جميع الوساطات بإسلام اليهودية وشرعية زواجها الا ان جهات أمنية لا تزال تطالب بتسليم الفتاة مهددة باقتحام المنطقة والقبض على الفتاة .
ودائما ما يقوم يهود اليمن اذا هربت احدى بناتهم وأعلنت اسلامها وتزوجت بمسلم ان يجتمع ابناء الطائفة اليهودية لدى والد الفتاة ويقدمون له العزاء لاعتقادهم بوفاتها وانتهاء عمرها باعتناقها للإسلام ويستمر العزاء اسبوعاً كاملاً يعتبره اليهود فترة مواساة لأسرة الفتاة ولجميع اليهود لفقدانهم احد اعضاء طائفتهم .
ويرى الحاخام اليهودي يحيى بن يعيش ان حالات زواج يهوديات بمسلمين امرا طبيعيا وزواجا يبنى على الحب والغرام الذي يكون بين الطرفين وينتهي بالزواج واستبعد يعيش ان تكون هناك دوافع د ينية لمثل هكذا زواج مضيفا "زواج اليهودية بمسلم هو رغبة تتولد لدى كلا الطرفين في الزواج واليهوديات لا يتزوجن المسلمين لاسلامهم". .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://jil2day.own0.com
اسد الاسلام



عدد الرسائل : 37
تاريخ التسجيل : 29/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: موقف اليهود في إسلام فتاه في اليمن   الأربعاء ديسمبر 05, 2007 5:26 pm

مشكور على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
موقف اليهود في إسلام فتاه في اليمن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المكلا اليوم :: القسم العام :: المكلا للأخبار الطريفه والغريبه-
انتقل الى: